مظاهرة في التربة

شاهد، مظاهرات في التربة.. وهذه المطالب التي رفعتها (صور)

شهدت مدينة التربة بمحافظة "تعز"، صباح اليوم السبت مظاهرة رافضة لقرار الرئيس هادي تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائداً للواء 35 مدرع خلفاً للعميد عدنان الحمادي.

وفي المظاهرة التي دعت لها أحزاب في تعز وشارك فيها أنصار طارق صالح رفع المشاركون لافتات فيها عبارات رافضة لما وصفوها بـ"التحشيدات العسكرية والصراعات البينية بين الوحدات العسكرية" في ريف الحجرية جنوب محافظة تعز، وفقا للمصدر أونلاين.

وقال المتظاهرون إنهم متمسكون بمؤسسات الدولة، وطالبوا رئيس الجمهورية بسرعة التوجيه بإزالة الاستحداثات العسكرية في مسرح عمليات اللواء 35 مدرع في (صبران والبيرين والراهش) التي تشرف عليها قيادة محور تعز. 

 

وطالب بيان المسيرة الرئاسة والحكومة بـ"التحقيق مع كافة القيادات العسكرية والأمنية المتورطة بإنشاء مراكز تدريب للميليشيات خارج إطار الجيش ولا تتبع مؤسسات الدولة، وتوالي أجندات خارجية معادية للشرعية". حسب اليبان.

 

ويشهد الريف الجنوبي لتعز حالة من التوتر عقب مواجهات شهدتها مرتفعات في الحجرية بين منتسبي وحدات تابعة لقيادة محور تعز العسكري ومجاميع بعضها يتبع اللواء 35 مدرع وآخرين يتهمون بأنهم من أنصار العميد طارق صالح المدعوم من الإمارات، والذي يسيطر على مديريات الساحل الغربي وتتهمه أطراف في تعز بمحاولة توسيع مناطق سيطرته إلى الريف الجنوبي لتعز بغرض استكمال فرض الطوق على مدينة تعز وتحجيم حركة قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص