يحيى سريع

قصور الأمراء.. الحوثيون يعلنون عن قائمة أهداف جديدة لصواريخهم والمسيرات

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن اعتزامها قصف قصور أمراء السعودية، داعية المدنيين إلى الابتعاد عن محيطها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث العسكري لجماعة الحوثي "يحيى سريع"، بالعاصمة صنعاء، بثته فضائية "المسيرة" الموالية للحوثيين.

 

#المسيرة_عاجل | القوات المسلحة: على المدنيين السعوديين أو المقيمين الابتعاد عن قصور الظالمين المجرمين فقد أصبحت ضمن الأهداف

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) July 7, 2020

#المسيرة_عاجل | القوات المسلحة: نقول لإخواننا من مواطنين ومقيمين في السعودية، ابتعدوا عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) July 7, 2020

#المسيرة_عاجل | القوات المسلحة: المسيرات اليمنية وكذلك الصواريخ تتجه إلى أهدافها وفق مسار مرسوم مسبقاً وصواريخ العدوان الاعتراضية هي التي تسقط على المدنيين

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) July 7, 2020


وقال "سريع" محذرا ومهددا إنه على المدنيين السعوديين أو المقيمين الابتعاد عن قصور المسؤولين السعوديين؛ فقد أصبحت ضمن الأهداف العسكرية للقوات الحوثية.

وأضاف: "نقول لإخواننا من مواطنين ومقيمين في السعودية، ابتعدوا عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية".

وأوضح "سريع" أن المسيرات اليمنية وكذلك الصواريخ تتجه إلى أهدافها وفق مسار مرسوم مسبقاً وصواريخ العدوان الاعتراضية هي التي تسقط على المدنيين، معقبا أن العدو يستهدف المدنيين من خلال بطاريات الباتريوت التي تسقط على المنازل والشوارع.

وتابع: "نؤكد أننا أحرص على إخواننا المدنيين في نجد والحجاز أو في عسير أكثر من قوى العدوان".

واتهم المتحدث العسكري باسم الحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم الدعم للمملكة فى حربها فى اليمن، قائلا: "نعرض اليوم نموذجًا من المساهمة الأمريكية في تنمية اليمن عبر أسلحة عليها شعار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

ومضي قائلا: "إن أسلحة الوكالة الأمريكية عثر عليها في جبهات البيضاء ومأرب وعدد من الجبهات".

وأكد أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم وتمول منظمات تعمل في اليمن وكانت تمارس أدوارًا استخباراتية بشعارات إنسانية.

وشدد على أن النظام الأمريكي يقف خلف العدوان السعودي وهو يُسلح، ويحدد الأهداف، ويغطي العدوان سياسيًا وأخلاقيًا.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، ضد المسلحين الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء وصعدة منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص