كورونا

الكشف عن اسمي المسؤولين الحكوميين المصابين بكورونا في فندق "الرتز كارلتون" في الرياض

كشفت مصادر إعلامية عن وجود إصابات بكورونا في صفوف مسؤولين يمنيين قدموا من القاهرة إلى الريتز كارلتون في الرياض.

وقال مراسل "شينخوا" الاثنين إنه تم إجراء فحوصات (PCR) لهيئة رئاسة البرلمان، ومستشاري الرئيس هادي، وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الذين ينزولون جميعا في الرياض.

وذكر مراسل الوكالة الصينية إن سبب إجراء الفحوصات هو تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لأحد المسؤولين اليمنيين، دون أن يسمه.

لكن قناة يمنية كشفت عن شخصيتين من المسؤولين الحكوميين مصابين بكورونا، الأمر الذي دفع بتعليق جميع أعمال المشاورات بين الانتقالي والحكومة.

وذكرت قناة "بلقيس" التي تبث من إسطنبول أنه تأكد إصابة رئيس مجلس النواب اليمني "البركاني" ونائبه بفيروس كورونا في فندق الريتز بالرياض.

وكان عدد من مستشاري الرئيس اليمني ورؤساء الأحزاب ورئيس البرلمان قد وصلوا قبل أسبوعين إلى الرياض، للقاء الرئيس هادي المسؤولين السعوديين، خصوصا مع تواجد قيادة الانتقالي الجنوبي في الرياض مع حديث عن مشاورات بشأن تنفيذ الاتفاق الذي رعته السعودية.

تأتي هذه التطورات عقب سيطرة الانتقالي على جزيرة سقطرى بدعم إماراتي، وفرضهم الإدارة الذاتية على الجزيرة الآمنة البعيدة عن مجرى الحرب الذي تعيشه البلاد.

وفي تلك الغضون، وصلت لجنة عسكرية سعودية إلى أبين لفرض ومراقبة وقف إطلاق للنار بين الانتقالي وقوات الحكومة، ليعم الهدوء الجبهة، باستثناء اشتباكات متقطعة وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بخرق الهدنة.

المصدر: تعز أونلاين

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص