طارق صالح

"أبطال اليمن".. طارق صالح يعلق على قصف مأرب، والمعارك الدائرة شرق صنعاء

أكد قائد المقاومة الوطنية في القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، العميد طارق محمد عبدالله صالح، يوم الاثنين، جاهزية قواته لدعم المعركة ضد جماعة (الحوثيين)، في الضواحي الشرقية للعاصمة صنعاء وسط اليمن.

وقال العميد طارق صالح، وهو نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، في تغريدة على "تويتر": "‏قلوبنا وعقولنا مع الأبطال الأشاوس في جبهة نهم، والذين يسجلون الآن صفحةً لابد أن تكون خالدةً في معركة اليمنيين لاستعادة دولتهم وجمهوريتهم"، بحسب ما رصدته وكالة "سبوتنيك".

وأضاف: "جاهزون لدعم وإسناد المعركة الوطنية التي يخوضها أبطال اليمن في نهم، بكل ما نستطيع وكل ما نملك".

ودعا العميد طارق "كل اليمنيين إلى التوحد خلف هذه المعركة"، طبقا للوكالة.

وكان صالح، أدان، يوم الأحد، قصف معسكر تدريب تابع للجيش اليمني في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن والذي أوقع 70 قتيلا.

وقال صالح في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "كارثة أليمة تهز كيان كل يمني حر يشاهد أبناء وطنه وهم يُذبحون بصواريخ إيران".

وأضاف: "تعازينا الحارة لشهداء مأرب العزيزة، شهداء الوحشية الحوثية ضد اليمنيين. إنها جريمة تثبت ما نقوله كل يوم: الحوثي هو عدو اليمنيين جميعا".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة " الحوثي" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص