عدنان الحمادي

وصول "النائب العام" على رأس اللجنة الرئاسية للتحقيق في اغتيال العميد الحمادي (تفاصيل)

قالت مصادر محلية بتعز إن اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق بمقتل العميد عدنان الحمادي ظهر اليوم الثلاثاء.

وذكرت المصادر أن اللجنة برئاسة الدكتور علي الأعوش وصلت إلى منطقة العين جنوب تعز وباشرت التحقيق في اغتيال العميد، قائد اللواء 35 مدرع. 

وكان الرئيس هادي قد وجه، الجمعة، بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات اغتيال العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بتعز.

وبحسب موقع "سبتمبر نت" الحكومي، فقد اقتضى توجيه الرئيس هادي أن يتم تشكيل لجنة التحقيق برئاسة النائب العام الدكتور على الأعوش، وعضوية كلاً من رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، ورئيس عمليات محور تعز العميد عدنان رزيق، والعميد مطهر الشعيبي.

لكن العميد عدنان رزيق، قائد اللواء الخامس حماية رئاسية، اعتذر عن التكليف للانضمام للجنة، عقب ردة الفعل على التسريبات خلال اليومين الماضيين، وابتعادا عن الاتهامات والتخوين.

وتم خلال اليومين الماضيين تسريب أسماء للجنة رئاسية مكلفة للتحقيق في مقتل الحمادي، باتت محسوبة على حزب الإصلاح اليمني لغرض البلبلة والاستثمار السياسي للقضية، والذي شملت تداعياته إصدار أحزاب عريقة بيانات تنديد، الأمر الذي نفاه محافظ تعز.

وتعرض العميد في الجيش اليمني عدنان الحمادي مساء الاثنين الماضي لطلق ناري في رأسه بمسدس شقيقه إبراهيم، لأسباب مجهولة.

وتم نقل الحمادي على الفور إلى مستشفى خليفة لأخذ الإجراءات الأولية ثم التوجه به صوب العاصمة عدن، لكنه فارق الحياة في الطريق.

يذكر أن العميد عدنان شكل أول نواة الجيش بتعز لمقارعة الغزو الحوثي على المدينة قبل 5 أعوام.

المصدر: تعز أونلاين

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص