منفذ شحن

رحّلتهم إلى الرياض.. قوات سعودية بمنفذ شحن تعتقل عشرات اليمنيين (صور)

أفادت مصادر أمنية أن القوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة (شرق اليمن) نفذت حملة اعتقالات واسعة في صفوف اليمنيين العائدين من الخارج إلى اليمن عبر منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان خلال الفترة الماضية.

 

ونقل موقع "المهرة بوست" عن المصادر قولها إن القوات السعودية مارست اعتقالات بحق يمنيين عائدين من الخارج في المنفذ ولفقت عليهم تهمة الانتماء لإيران وحزب الله والإرهاب. 

 

 

وأكدت المصادر أن القوات السعودية تنقل المختطفين مباشرة إلى الرياض بتوجيهات من المحافظ "راجح باكريت" المعين من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" ودون مراعاة أو احترام للدولة اليمنية وسلطاتها وأجهزتها الأمنية والقضائية. 

 

 

ونشر الموقع صورا لبعض الأشخاص الذين تم اعتقالهم في منفذ شحن من قبل القوات السعودية وتم ترحيلهم إلى الرياض.

 

وكانت لجنة اعتصام المهرة السلمي حذرت في وقت سابق من الاعتقالات التعسفية التي تمارسها القوات السعودية بحق اليمنيين في منفذ شحن.

 

وتشهد مديريات المهرة بشكل عام ومديرية شحن بشكل خاص احتجاجات واعتصامات مناوئة للتواجد العسكري السعودي ومحاولاته المتكررة للسيطرة على منفذ شحن والمؤسسات الحكومية في المديرية وباقي المحافظة وكذلك مطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت على خلفية قضايا فساد وعمله لصالح السعودية والإشراف على مليشياتها.

 

 

 

 

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص