إعصار بافان

إعصار "بافان" يضرب أجزاء من سقطرى وخليج عدن

عبدالله غيلان- المشاهد

أعلن مركز الأرصاد عن عاصفة اعصارية جديدة تضرب جزيرة أرخبيل سقطرى بعد نحو شهر من إعصار ” كيار ” الذي ضرب الأجزاء الشرقية لليمن.

وأشارت نشرة تحذيرية صادرة عن المركز الوطني للأرصاد ” في صنعاء الخاضعة لسلطة جماعة الحوثي، الخميس، حصل ” المشاهد” على نسخة منها أن عاصفة إعصارية تسمي” بافان” تتحرك بسرعة 13 كلم/الساعة، قبل. إنتقالها الى منخفض جوي متعمق خلال ال 12 الساعة القادمة.

وأوضحت، بأن الإعصار سيشكل أجواء غائمة مع هطول الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية حول أرخبيل سقطرى و شرق خليج عدن مع رياح تصل الى 30 عقدة.

وحذر المركز المواطنين وأرباب السفن والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة في منطقة العاصفة الاعصارية والمناطق المجاورة لها، داعا الجهات الرسمية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات المتوقعة لهذه العاصفة.

تاتي هذه العاصفة بعد شهر من إعصار “كيار” الذي بلغ سرعته 6كم/بالساعة، ولم يلحق أضرارا كبيرة بالمناطق الشرقية لليمن، فضلا عن عديد الاعاصير التي ضربت المناطق الشرقية والجنوبية اليمنية منذ عام 2015، منها “ميغ”و إعصار “تشابالا”، وغيرهامن الأعاصير التي خلفت عشرات القتلى والجرحى، ناهيك عن تدمير البنى التحتية الهشة في محافظات حضرموت والمهرة وجزيرة سقطرى.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص