تركيا وفرنسا وإنجلترا إلى يورو 2020

تركيا وفرنسا إلى يورو 2020 وإنجلترا تلحقهما بفوز كبير (شاهد)

تأهلت تركيا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، بعد تعادلها بدون أهداف مع أيسلندا في المجموعة الثامنة، الخميس.

 

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 20 نقطة، متفوقا بفارق أربع نقاط عن أيسلندا، مع تبقي جولة واحدة فقط.

 

فيما تأهل المنتخب الفرنسي، متصدرا المجموعة ذاتها، بتغلبه على ضيفه مولدوفا بهدفين لهدف.


تقدّم منتخب مولدوفا بهدف عن طريق فاديم راتا في الدقيقة التاسعة، ليرد منتخب "الديوك" بثنائية عبر رافائيل فاران وأوليفيه جيرو من ضربة جزاء في الدقيقتين 35 و79.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب ألبانيا مع ضيفه أندورا بهدفين لكل منهما.

وأحرز ثنائية ألبانيا، بيكيم بالاج و راي ماناي في الدقيقتين 6 و55، بينما جاءت ثنائية أندورا عبر كريستيان مارتينيز في الدقيقتين 18 و48.

 

بدوره، سجل هاري كين ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود إنجلترا لحجز مكانها في اليورو، بفوز ساحق 7-صفر على الجبل الأسود في ملعب ويمبلي اليوم الخميس.

 

وتتصدر إنجلترا المجموعة الأولى برصيد 18 نقطة قبل مباراة على نهاية التصفيات، ويمكنها الآن التطلع للمشاركة في البطولة العام المقبل، حيث سيستضيف ملعب ويمبلي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.


افتتح أليكس أوكسليد تشامبرلين التسجيل لإنجلترا، التي كانت تخوض المباراة الدولية رقم ألف، في الدقيقة 11، قبل أن يضاعف كين الغلة بعدها بثماني دقائق. وجعل كين النتيجة 3-صفر بضربة رأس أخرى في الدقيقة 24.


وسجل ماركوس راشفورد الهدف الرابع لإنجلترا في مرمى الجبل الأسود، متذيل المجموعة دون أي انتصار، قبل أن يكمل كين ثلاثيته الشخصية في الدقيقة 37.

 

وألغى الحكم هدفا لميسون ماونت بعد الاستراحة، لكن ألكسندر سوفراناتش سجل هدفا بالخطأ في مرماه، لتصبح النتيجة 6-صفر.

 

وسجل البديل تامي ابراهام أول أهدافه مع إنجلترا قبل ست دقائق من النهاية.

 

وحجزت التشيك مقعدها في البطولة أيضا، بعد أن عدلت تأخرها إلى انتصار 2-1 على كوسوفو، حيث سجل أليكس كرال هدفا وصنع آخر، ليحتل أصحاب الضيافة المركز الثاني في المجموعة خلف إنجلترا.

 

يشار إلى أن النسخة المقبلة من بطولة يورو 2020 الصيف المقبل، ستشهد مشاركة 24 منتخبا، وستقام منافسات البطولة في 12 دولة أوروبية.

 

والدول المستضيفة هي: "أذربيجان، الدنمارك، إنجلترا (نصف النهائي والنهائي)، ألمانيا، هنغاريا، إيطاليا، هولندا، إيرلندا، رومانيا، روسيا، إسبانيا، أسكتلندا".

والدول المستضيفة هي: أذربيجان، الدنمارك، إنجلترا (نصف النهائي والنهائي)، ألمانيا، هنغاريا، إيطاليا، هولندا، إيرلندا، رومانيا، روسيا، إسبانيا، اسكتلندا.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص