نبع السلام

أولهم أميركي.. تركيا تبدأ ترحيل "الإرهابيين الأجانب" إلى بلدانهم

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية إسماعيل جاتاكلي -اليوم الاثنين- بدء ترحيل مقاتلين أجانب إلى خارج الحدود التركية.

والأسبوع الفائت، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن بلاده ستبدأ إعادة عناصر تنظيم الدولة إلى بلدانهم اعتبارا من اليوم الاثنين.

وأوضح جاتاكلي في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء أن سلطات بلاده "رحلت صباح اليوم إرهابيا أميركيا"، بعد إتمام إجراءاته القانونية في مركز الترحيل.

وأضاف جاتاكلي أن السلطات التركية تعتزم ترحيل اثنين آخرين أحدهما ألماني والآخر دانماركي، خلال الساعات القادمة، ليصل إجمالي المرحّلين إلى ثلاثة.

وأشار إلى انتهاء إجراءات ترحيل سبعة "متشددين" يحملون الجنسية الألمانية، وأنه سيتم ترحيلهم يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ولفت جاتاكلي إلى وجود 11 فرنسيا واثنين يحملان الجنسية الإيرلندية في مراكز الترحيل التركية، وأن إعادتهم إلى بلدانهم ستتم فور الانتهاء من إجراءات الترحيل المتخذة بحقهم.

وأكد متحدث الداخلية التركية أن تركيا عازمة على "ترحيل الإرهابيين الأجانب الذين ألقي القبض عليهم في سوريا إلى بلدانهم".

وقالت محطة "تي آر تي" التلفزيونية التركية إن تركيا تسعى لترحيل ما يصل إلى 2500 "متشدد" أغلبهم سيرسلون لدول في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن 12 مركز ترحيل في البلاد تضم حاليا 813 منهم.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص