الرئيس عبدربه منصور هادي

تسجيل مسرب للرئيس هادي يكشف تفاجئه بتدخل «عاصفة الحزم» وماذا قالت أمريكا؟ (فيديو)

كشف فيديو مسرب لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تفاجأ بانطلاق العملية العسكرية للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن والتي تتزعمها المملكة العربية السعودية، وذلك أثناء رحلة خروجه للبلاد بعد وصول مليشيات الحوثي لمدينة عدن.

 

وقال "هادي"، في التسجيل المسرب الذي يبدو وكأنه في مقابلة تلفزيونية مع قناة "أبوظبي" إلا أن هذه المقابلة لم تُبث بعد، متحدثاً عن رحلة خروجه من مدينة عدن: "وصلوا إلى المطار "يقصد مليشيات الحوثي وصالح" وقطعوا الطريق وخرجنا بطرق مختلفة وكانوا مربوشين "مرتبكين متحدثاً عن وضع المليشيات"  وصلنا إلى الغيظة في الصباح، في إشارة لمديرية الغيظة التابعة لمحافظة المهرة اليمنية، قالوا عاصفة الحزم ما كناش داريين طول الليل، وصلنا الساعة ثمانية للغيظة إلا وهم يبلغونا حتى أنا قلت هل هذا معقول.. الأمريكان قالوا لي ما حد بيدخل".

 

وقبيل إنطلاق عاصفة الحزم بساعات قليلة في نهاية مارس من العام الماضي، وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عبر وزير الخارجية طلباً لدول الخليج والجامعة العربية بالتدخل العسكري وصد مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية.

 

وكانت السعودية قد بدأت حملتها العسكرية "عاصفة الحزم" بقيادة التحالف العربي، ضد مليشيات الحوثي وصالح في اليمن نهاية مارس الماضي، معلنة أن ذلك دفعاً عن الشرعية وبناء على طلب من الرئيس هادي. 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد