عقد الاجتماع الأول للجنة المكلفة بدراسة انشاء شركة للإستثمار السياحي في سقطرى

عقدت اللجنة المكلفة بدراسة المشروع المقدم من وزارة السياحة لتأسيس شركة للاستثمار السياحي بأرخبيل سقطرى اجتماعها الاول برئاسة معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة وفي بداية الاجتماع رحب الوزير الإرياني بالوزراء أعضاء اللجنة.

 

مشيرا الى ان اجتماع اللجنة يأتي بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التي تقتضي بالاطلاع على المشروع المقدم من الوزارة ودراسته والعمل بما يخدم المصلحة الوطنية وتعزيز الشراكة بين الدولة ورجال الاعمال.

 

كما لفت الإرياني الى ان الاجتماع ايضا يأتي بناء على التوجيهات الصادرة من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الذي أكد على أهمية المشروع،وضرورة البدء بالاعداد والتهيئة لانتقال اليمن الى مرحلة البناء والإعمار في المحافظات المحررة بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منه.

 

واكد وزير السياحة"ان وزارته تتطلع الى خلق نموذج يحتذى به في مجال الاستثمار والتطوير السياحي على إساس ان تكون سقطرى نموذجاً لهذا المشروع الهام.

 

من جهته أوضح وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد السعدي بان هذا المشروع مهم من حيث المبدأ وهو يحتاج ألى ان يكون اساسه صحيح حتى يستطيع ان يحقق الأهداف المرجوة منه ويكون قاعدة انطلاق نحو الشراكة الحقيقية بين رجال الاعمال والمستثمرين، فيما عبر وزير الثروة السمكية فهد كفاين عن سعادته بهذا المشروع وأهميته و الذي سيحدث نقلة نوعية في مجال السياحة البيئية وتعريف العالم بأرخبيل سقطرى ومايتميز به من مناظر سياحية وطبيعية خلابة قلما نجدها في مكان اخر.

 

وقالت وزيرة الشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي"ان وزارتها ترحب بهذا المشروع وأنها ستدرس مدى مطابقته للقوانيين بما يضمن نجاحه".

 

واكد نائب وزير المالية عباس باشا على أهمية المشروع ودوره في خلق الشراكة بين الدولة ورجال الاعمال..لافتا الى ان هناك نماذج مشرفة مستشهداً ببنك الامل الذي حقق نجاحاً باهراً نال إعجاب العالم. الجدير ذكره ان المشروع سيكون بالشراكة بين الدولة بنسبة عشرين بالمائة والاكتتاب العام للمواطنين بنسبة عشرين بالمائة وستين بالمائة لرجال الاعمال من اليمن ودوّل الخليج ومختلف دول العالم ،وسيكون مخصصاً للتطوير السياحي وسيوفر الألف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة ،وسيتم تخصيص نسبة من ارباحه لصالح تطوير البنية التحتية لارخبيل سقطرى.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص